العودة   منتديات العيساوية > النقاش الجاد والمواضيع الساخنة > النقاش الجاد والمواضيع الساخنة

مشاهدة نتائج الإستطلاع: شاركنا برأيك لموضوع الاسبوع: رأيك بالعيساوية زمان واليوم؟
العيساوية اليوم احلا بكثير.. 28 21.54%
العيساوية زمااااااااااان احلا بكثير.. 85 65.38%
بصراحة ما في فرق بالمرة بين اليوم وامبارح ... 17 13.08%
المصوتون: 130. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 01-11-2007, 04:08 PM   #51
SaNdRa
عيساوي مبدع

الصورة الرمزية SaNdRa

المعلومات الشخصية

SaNdRa عضو في طريقه للتقدم

انا برأيي انها حتى ما بتحتاج سؤال يعني العيسوية زماان كانت احلى بكتير
وهلء صار فيها نقله نوعيه من جميع النواحي يعني اخدنا التطور من الجانب السلبي صار التطور معناه انك تحمل بلفون اخر موديل او بين كل كلمة والتانية تحط اكم من مصطلح عبري عشان يقولو عنك متحضر حتى اللهجة الي كلنا تعودنا عليها الاغلب تخلو عنها ومن النااادر الاقي شب او صبية ما بدي احكي عن الكبار بيحكي بلهجة بلدو
1_ هل ترى بأن هنالك فرقاً بين عيساوي وخليلي وغزاوي وسعيري ... الخ ؟
بالنسبة الي طبعا لا بالنهاية كلنا فلسطينيين
3_ هل كل أصابعك متماثلين .. أي ان جميع الخلالية او العساسوة متماثلين ؟؟
لا طبعا غير متماثلين
4_ قبل أن تتهم شخص ما بنقص ، هل نظرت الى نفسك ولأعمالك ؟
بعمري ما اتهمت احد بنقص سواء كان موجود عندي او لا ، لانه بالنهايه كلنا ناقصين والكمال لله
5_ خلقنا الله من تراب ، وزيننا بالعقل ، يا ترى هل لك مميزات تختلف عن غيرك من البشر ، تجعلك تميز نفسك عن غيرك !؟
لا طبعا متلي متل غيري
6_ إستقبلت ضيفاً في بيتك ، هل تميزه عن غيره كونه من هذا البلد او ذاك ، ام تستقبله وكأنه إنسان لا يختلف عنك
ما بتفرق وبستقبله عادي كانه انسان ما في فرق بيني وبينو
موضوع جدير بالنقاش
ويعطيك الف عافية اخي محمد
تحياتيــ
..
التوقيع:
After all .. There`s Nothig 2 Say
SaNdRa غير متصل  
قديم 01-11-2007, 04:45 PM   #52
دمار
عيساوي نشيط

المعلومات الشخصية

دمار عضو في طريقه للتقدم

طبعا ما في احلى من ايام زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااان زمان الناس كانت تروح وتيجي على بعضها وما كانت تحكي على بعض اشي بس هاي الايام الواحد اذا راح عند واحد ولا طول في دار التاني بلبسو تهم وبصيرو يحكو عنوا كذا وكذا وكذا الخ .............. يعني هتى الناس بطللها امان على لسانهم
دمار غير متصل  
قديم 01-11-2007, 04:55 PM   #53
بركان الغضب
مشرف ملتقى العيساوية

الصورة الرمزية بركان الغضب

المعلومات الشخصية

بركان الغضب عضو في طريقه للتقدم

1_ هل ترى بأن هنالك فرقاً بين عيساوي وخليلي وغزاوي وسعيري ... الخ ؟

بصراحه هو في فرق والفرق انو هاد من منطقه وانا من منطقه بس في الاخر وين بنرجع كلنا امه وحده وكلنا مسلمون وانا بحكيلك ما في فرق بس الفرق انو كل واحد من مدينا ...

2_ إذا كان هنالك فرق ، فما هو هذا الفرق؟

ممممم انو كل واحد بدو يمشي على خاطرو وبدو يكون كل شي الو ما بدو يسأل عن غيرو ..

3_ هل كل أصابعك متماثلين .. أي ان جميع الخلالية او العساسوة متماثلين ؟؟

لا ما كلهم متل بعض بس في العاطل وفي الصالح ....

هاد شي اكيد انو اشوف حالي قبل ما اشوف غيري ......

5_ خلقنا الله من تراب ، وزيننا بالعقل ، يا ترى هل لك مميزات تختلف عن غيرك من البشر ، تجعلك تميز نفسك عن غيرك !؟

لا والحمد الله كلنا امه واحده ومسلمون وكلنا من ابناء وطن واحد ...

6_ إستقبلت ضيفاً في بيتك ، هل تميزه عن غيره كونه من هذا البلد او ذاك ، ام تستقبله وكأنه إنسان لا يختلف عنك ؟

بصراحه بستقبلو استقبال كأنو ملك وبعطيه كل الاحترام والتقدير وبقدملو احسن ما عندي ...

شكرا على الاسئله ...

تقبلو مروري

شكرا مع تحياتي
: °¨¨™¤¦فؤش ¦¤™¨¨°
التوقيع:
*_^ انـــــــــا مـــــــــن الـــــــــقــــــــــدس ^_*
بركان الغضب غير متصل  
قديم 01-11-2007, 09:13 PM   #54
محمد نخال

الصورة الرمزية محمد نخال

المعلومات الشخصية

محمد نخال عضو سيصبح مشهورا عن قريب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من خلال متابعتي لجميع المشاركات والآراء المطروحة ، نستقرأ معاً بعضاً منها كتلخيص للمشاركات التي نكن لها كل الإحترام :-

العيساوي
العيساوية اليوم: لاسفي بيوت فوق بيوت والطابق العلوي لا يدري من يسكن بالطابق السفلي غير شكله

أبو وديع
فاختلط الصالح مع الطالح كما يقولون .. ومش كل اصابعك واحد ..

ابن فلسطين
ليوم البنت بتصحا من نومها بتكوم على المراي بتبلش تجبل وتحط على راسها هالخلطات

اما بنات زمان
كانو يوم ما يلبسو المديل من كتر ثقلو وحجمو ما كانو يسمعو حدا
كانويمشو ويرفعو المنديل عن ادينيهم عشان يسمعو

عيساوية مغتربة
بالنسبة لي العيساوية قديما من حوالي 13 سنة هي البساطة بكل معانيها الطيبة الحمية والنخوة وحب الاهل لبعضهم انا تركت البلد وهي هيد بس

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

البلد زمان كان اللي بيحكو عبري فيها ينعدوا عالاصابع هالحين الاخوة في جوا الدار بيحكوا عبري مع بعض نوع من التطور .

زمان كانت البنت او الست تلبس الفستان نفسة 5-6 مناسبات او اعراس هالحين كل مناسبة في لبسة

يا قريتي مالي أراك حزينة ..... والدمع في عينيك شبه لألي
تتجولين بناظريك كانما ............ شئ ثمين ضاع منك وغالي
ما بال وجهك شاحبا وكانه ....... قد مس ثوبك افعوانُ ساري

ندين

ما حدا فيني لازم يلوم الخلايله او المستأجرين لأنو انت نفسك السبب لما تجيب واحد تسكنو ببيتك وما تعرف شو اصلو وشو فصلو بنلومك انت

صدام
مــا فـي فرق بس اليوووم كل واحد بتفلسف عن غيرووا والصراحه
غير عن العادات والقاليد اليوم ما بحبو الغريب وعندهم الغريب
زي عدو عندوا..واكيد الكل بعرف هادا الاشـي

ابو وديع

6_ إستقبلت ضيفاً في بيتك ، هل تميزه عن غيره كونه من هذا البلد او ذاك ، ام تستقبله وكأنه إنسان لا يختلف عنك ؟

طبعا .. اذا كان الضيف اهل للترحيب لو كان يهودي بستقبلو ..

FOFO JUST
وانا الي بعرفو انو احنا عرب ودينا دين واحد مش انتا خليلي وانتا فلاحي وانتا الخ ......

بنت فلسطين
شباب زمان ما كانوا يعملوا حواجبهم ولا يلبسوا خصر ساحل ولا البلفون ما ينزل عن ايدهم ولا كل همهم يلحقوا البنات وهي الملاحظه مش لكل

شباب للبفكر بهاي طريقه بس يعني بجد عيب

البرنسيسا
في بعض من العساسوه اول ما بعرف ان الاخر ليس عيساوي يطلق عليه كلمة( غريب )
يعني والله ما هي حلوه هالكلمه .....................ما غريب الا الشيطان

العيساوي
الموضوع شيق والمداخلات اختلفت بين كل مشارك ومشارك
بعضها اظهر النضوع العقلي وبعضها تركناه كما هو ليدل على ان كاتبه لا زال وربما في مرحلة الطفولة او ان النضوج العقلي لم يصل له للاسف

اقتباس:
الخلايلا علموهم على الوقاحه وقلة الأدب
كان بامكاننا حذف المشاركة و لانها بحق صعبة في الكلام ولكن بما ان الموضوع للنقاش الجدي فتركناها حتى نرى الاعضاء وتقبلهم او معارضتهم للفكرة

وهي فقط انما تعبر عن رأي قائلها .... ولم تترك لانها مشاركة جيد وانما لانها مشاركة محفزة للغير لقولوا رأيهم بصراحه ....

عاشقة فضل شاكر
ومع احترامي للكل انو الاهل الي بيجوو من برا العيساويه هم ايضا بساهمو في دمارها وتخلفناااااااا

ابراهيم نخال
فهل تريد يا سيد محمد داري ان تكون العيسوية للعساسوة فقط، شو رأيك تسوي جدار فاصل على حدود العيسوية تمنع فيه دخول من هو غير عيساوي

حسب تصنيفك العنصري، ما بكفينا قرف واضطهاد الاحتلال الاسرائيلي، شو رأيك توزع تصاريح كمان على الغربية اللي زي حوالنا، مسموح اللنا

نصلي بجامع الاربعين ولا احد ولا التوبة ولا الجامع اللي بحد الملعب، ولا اقولك بنساوي جامع للغربية .... لانه يمكن قبلتهم غير شكل ..و..
=============
مبادئ حركة فتح وخاصة البند الاول الذي يقول ان فلسطين هي الوطن الطبيعي للفلسطينين ويحق لهم العيش فيه اينما شاؤا، الا اذا كنت تفترض ان
العيسوية ليست جزءً من فلسطين وهذه مصيبة!!
=============

ولكن اقول لكم ان اصلي من غزة وهي جزء من فلسطين، ولكني ولدتُ بالعيسوية، واحس يالانتماء للعيسوية وفلسطين، والعيسوية جزء من فلسطين ايضاً.
فمن انت حتى تحرمني من وطني العيسوية؟!
=============

قال تعالى " ان الارض يرثها عبادي الصالحون"
فلنرفع هذه الاية الكريمة كشعار لنا، ان من يخدم العيسوية ويعمل لمصلحة البلد، ويتبرع ويتطوع ويبادر ويشارك اهلها بالسراء والضراء، ويبعد الاذى عنها ويدافع عنها، ويحميها ويفديها ويدفع الثمن بالغالي والرخيص من اجل العيسوية وسكانها ... يستحق ان يحصل على لقب عيساوي ابن البلد حتى لو كان غريباً ومولود في طلوزة.
اما من يتسبب بدمارها وخرابها وتلوثها ويشيع الفتنة فيها ويسعى لهلاكها فلا يستحق لقب عيساوي حتى لو كان من صلب عيساوي؟!
طبيعة العمل هي التي تحدد الانتماء .. وهناك ضريبة ندفعها من اجل هذا الانتماء .. ومقدار ضريبة الانتماء للعيسوية التي ندفعها حباً وشغفاً بها، لا تقل عن

تلك التي ندفعها من اجل فلسطين كاملة من النهر الى البحر، وليست اقل من ضريبة الانتماء للوطن الصغير (العيسوية) او الاكبر (القدس) او الوطن الكبير (فلسطين).

سفير الحب
اني شخص من خارج قرية العيسوية الحبيبة...الا اني اعتبر ان هذه القرية قريتي
لاني احب هذه القرية كثيرا...واني لا استطيع وصف حبي لها مهما كانت درجتي من البلاغة وحسن التعبير لاني العيساوية أسمى من الوصف وأرق من التعبير....!!!!!

عماد بوجة
الخلايله بيشتروا مش بيبيعوا وبيعمروا وبيبنوا مستقبل لولاد ولادهم وبحبوا الضيف وبيكرمو
(قال رسول الله صلىالله عليه وسلم:- من كان يحب الله ورسوله فليكرم ضيفه)وشكرا

FADOOSH
طبعا لاء لانه الرسول صلى الله عليه قال : كلكم سواسية كاسنان المشط ليس على عربي او اعجمي فضلا الا بتقوا

دعاء الكروان
ومن المؤسف جدا بان ننسى القاعده الاساسيه لتفكير كلا منى وهي القاعده الاسلاميه في التفكير والنقاش التي تحدد لنا تقيم الاخرين
============
المقصود بالاختلاف هنا هو اختلاف الجوهر الانساني بان يتخلا عن كل هذه التفاهات ويتمسك بما هو حق
============
الى من يقول باننا افضل من غيرنا والغرباء هم المخربون
اقول له { مادح نفسه كذاب } وكما تعودنا بان نلقي باخطائنا على الاخرين فلماذا الغريب ياثر علينا ونحن لا نؤثر عليه فمن اين يكون
التقصير وبحق من تم هذا التقصير اهو بحقق انت ام باقربائك ام باهل بلدك فلماذا السكوت اذاً

=========
فل نعلم بان الارض هي ليست ملكن لاحد منا فنحن ضيوف عليها نمر عليها مرور الكرام ونتركها فتبقى الى من اوجدها

فكلمة اخيره اقولها لكم لعلكم تجدوا فيها نصحكم
اجعلوا مقياس حكمكم على الاشياء واحد وهو المبدا الاسلامي

man999
انا مش عارف هو كل واحد في هالمنتدى بيكتب موضوع وبدو الرد علي بدون ما يحسب العواقب
=========
ويا ريت تحكو بمواضيع تفيد نا كلنا وتفهمنا كيف انحب بعضنا

غزاوي في البلد
ويبدو لي ان الوقت لم يحن بعد لطرح مثل هذا الموضوع، وان كنتُ اوافق المنتدى وخاصة القائمين عليه لطرحه بالبداية.
===========
وعليه اطالب بوقف مناقشة هذا الموضوع من خلال المنتدى .. كي لا يتسع الشرخ في النسيج المحلي للبلد، وكي نتجنب فتنة "لعن الله موقظها" . وحتى لا نندم اوقفوا طرح هذا الموضوع

العيساوي
بصراحة الموضوع مفهوم انه لم يطرح لنشر اي فتنه هذا واضح
الموضوع طرح لخلق منفس لكل من يريد ان يقول ولا يجد المكان ليقول كلمته عن البلد
نعم الموضوع صعب لا شك في ذلك ولكن افضل ان تناقش موضوع مثل هذا من ان تخلق مشاكل تراكمية وكبت فينفجر في يوم من الايام من لاشئ
افضل ان تسمع وتناقش الناس التي رأيها بصراحة لا يتوافق مع رأي الاغبيلة وهو رأي غير مرغوب فيه ولكنه موجود في عقولهم ,فليسمعوا رأي الاغلبية

فنحن نعيش معا بمحبه وسلام وكلنا ابناء امه واحده اولا واخر وتجمعنا روابط لا حصر لها
الموضوع طرح للنقاش وليس لفتنه واذا بجد رأي الجميع ان نتهرب الان من مواضيع مهمة للنقاش فما فائدة هذا القسم اذا؟؟؟
قل رأيك ونحن نحترمه ولكن اعلم اننا ربما لا نوافق علي

ليل الهجر
ن برأيي انو احنا ك اعضاء بالمنتدى اخر ناس لازم نحكي عن العرقيه هاي لانو منتدانا ملياااااااااااان من كل المناطق وبحياتنا ما لمسنا العرقيه فيه يعني انا الخليليه ...ما كنت اعرف انو في خلايله غيري بالمنتدى....

صقر الجبهة
احنا في بلدنا بنحترمهم اما لما انروح على اي بلد منهم بسيرو ديوك

SaNdRa
بعمري ما اتهمت احد بنقص سواء كان موجود عندي او لا ، لانه بالنهايه كلنا ناقصين والكمال لله

====================

فالنكمل معاً النقاش البعيد كل البعد عن التجريح ، وليكن نقاشنا مبنياً على أساس متين يفهمه الجميع الا وهو ديننا الإسلامي.

التوقيع:
((قل إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين))
محمد نخال غير متصل  
قديم 01-11-2007, 11:07 PM   #55
ليل الهجر

الصورة الرمزية ليل الهجر

المعلومات الشخصية

ليل الهجر عضو في طريقه للتقدم

سلمت يمناك اخي محمد نخال...
فعلا صدقت....
فالنكمل معاً النقاش البعيد كل البعد عن التجريح ، وليكن نقاشنا مبنياً على أساس متين يفهمه الجميع الا وهو ديننا الإسلامي
التوقيع:

استحلفكم بالله ......ادعووووووووووولي الله يحققلي اللي بخاطري ويريحلي بالي
ليل الهجر غير متصل  
قديم 02-11-2007, 01:00 AM   #56
نسائم الايمان
عيساوي نشيط

الصورة الرمزية نسائم الايمان

المعلومات الشخصية

نسائم الايمان عضو في طريقه للتقدم

والله يا جماعة انا مش فاهمة ايش هالتفاهة ...يعني بالله في فرق بين عيساوي وخليلي وغيره .... مش كلنا فلسطينية ومسلمين كما يقول الرسول صلي الله عليه وسلم: (انما المؤمنون اخوة) .....وقال تعالى : (ولا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم).
وال ايش في مصطلح "غربية" هاي قهريتني كتير يعني شو غربية ومش غربية مش كلها بلاد الله والعيسوية جزء من فلسطين وجزء من الوطن العربي يعني لو اي واحد عربي اجا سكن فيها بتكون ارضه مش غريب!!!!!!!!
وانا بلوم الاهل في هاد الموضوع لانه الحق عليهم اللي ما علموا اولادهم انه لازم كلنا نحب بعض بغض النظر شو اصله ومن وين جاي ومن اي عيلة ......
وبعدين احنا دايما منسال حالنا ليش مش كاينين نتحرر ونتوحد؟؟؟ ال ليش ال مهو اذا على مستوى عيساوي وخليلي وفتحاوي وحمساوي مش قادرين نتفق، كيف بدها تتحرر فلسطين والافراد نفسهم مش واعيين لهاي النقطة؟؟؟؟؟
واخيرا بتمنى من كل واحد انو يكون اوعى من هيك ويكبر عقله .
التوقيع:

نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
نسائم الايمان غير متصل  
قديم 02-11-2007, 12:41 PM   #57
أبن الخروبة
عيساوي مشارك

المعلومات الشخصية

أبن الخروبة عضو في طريقه للتقدم

احيكم بتحية الاسلام
اود ان ابدأ مشاركتي في هذا الموضوع بوضع معلومات عن العيساوية واعتقد ان الكثير لا يعرفها
قرية العيسوية
تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة القدس، على الطريق الرئيسي القدس- رام الله- نابلس، وترتفع عن سطح البحر 750م وتقوم القرية على موقع قرية (ليشة) بمعني (لبؤة) المذكورة في التوراة، صادرت سلطات الاحتلال ما يقارب 8 آلاف دونم من أخصب أراضيها الزراعية، حيث تبلغ مساحة أراضيها 10417 دونما، وتمتد من الخان الأحمر شرقا إلى مشارف القدس غربا، وقد منعت سلطات الاحتلال السماح لأهالي القرية بتطوير قريتهم، وقدر عدد سكانها عام 1922 (333) نسمة، وفي عام 1945 (730) نسمة، وقبل عدوان 1967 كان العدد حوالي (1302) نسمة، وعلى أثر العدوان نزح من القرية حوالي (244) نسمة، وفي عام 1996 بلغ حوالي (6189) نسمة. وتعد القرية ذات موقع أثري حيث تحتوي على صهاريج منقورة في الصخر ومدافن ومغر وخزان مستقل، وفيها صناديق للعظام تعود بتاريخها إلى عصر هيرودوس .

================================================== ===============
العيساوية بلدي مند الصغر ايام زمان كانت احلى بكتيييييييييييير كتييييييير
بدي احكي اول اشي عن اللغة انا بلاقي احلى لغة هي لغتنا الي هي لغة العيساوية كتييير بكيف عليها وهي جزء من تراثنا ومن عاداتنا الي اكتسبناها من اجزائنا حتى الناس الي من القرى التانية بعرفوك ادا انت عيساوي ولا لا
من حكياتك انا الي بقهرني لما اشوف واحد او وحدة مثلا بالباص وبعرف ابوها وامها عساسوة يعني معروفة وبتقعد تحكي مدني وتعملي حالها مدنية بتفكر انو لما الواحد يحكي هيك انو اتحضر وتطور بالعكس الانسان بتطور من جواتو
حتى من كلامها مش لابقلها سبحان الله الواحد بنعرف من اصلو ولو غير كتييير بحالو
انا قرأت بالمشاركات رد لعضو معنا بحكي فيه انو في ظاهرة الشباب والبنات وبلحقو بعض ومش عارف شو مزبوط كلامك الحكي هذا في منو وعلى ايام زمان الشب كان يستحي يطلع بالصبية كيف الصبية لحتى تطلع فيه و هذا كلو بسمو تطور ما احنا فلاحين ومعروف اصلنا جاين اولادنا و اولاد اولادنا يغيرونا شايفين بالله
وبدي احكي عن الزواج لما كان الولد بدهم اهلو يجوزو ما كان يحسبو الف احساب لجيزتو كلها غرفة واشوية فرشات وامخدات ولما يروح يطلب البنت كانو بعض الاهل يعطو اياها واهل العروس يكسيها والمقدم دينار واحد والمتأخر دينار
ليش لأنو زماان كان الاب شهم وجدع وكريم ما هو ماخد بنتك يسترها ويحميها ولا لا يا جماعة الخير بس الطمع زاااد زاد كتييير هل ايام الي معو قرش بسوى قرش والناس بتصير اتحبو واتبوس ايدو ورجلو واليوم الي ما معو يصرف على حالو وعلى اولاده بقولو عنو مسكين على البركة اهبل .. ليش لأنو فقير والفقر مش عيب زمااان ما كان في فقر ليش لأنو لما كان الجار يشوف جارة محتاج كان لحالو يعطيه ويرحمة الله بقول ارحمو من في الارض يرحمك من في السماء
هل ايام انا بقدر اشتري كل الناس بسيارة بسيارة وحدة امشي فيها بشارع من الشوارع بتحداكم ادا ما اشتريت الناس فيها صارت الناس تشتري بعضها هل ايام وين ايام زمااااان وهل ايام الله يرحم ايام زماان الله يرحم بتزكر لما كنا اصغار سيدي لما كان يفكر الحجر بداني مع انو اللحظة هذه كانت كتيير مؤلمة بس بقول يا ريت ترجع ايام زمان ولو على المر كمان بتزكر لما كنا نلعب انا و اولاد عمي و اخوتي كنا على الاقل انلاقي محل نلعب مش زي هل ايام الواحد يا دوب يعرف يمشي بالطريق ولا لمصيبة ادا مرقت من باب دار واحد ما بخليلك حد الا يسبو وليش لأني مرقت بس من باب دارو و انا داري ودارو الحيط بالحيط الايام هذه صارت تمرق زي لمح البصر والله ما بنحس فيها وحتى ما في الها طعم والله بتزكر احلى اشي لما كان سيدي يولع بالشتا الحطب ياااا كانت ايام بتجنن احلى ايام والله كانت كل العيلة تلتم عند سيدي وتقعد على نار الحطب ويحكو عن ايام زمان لسه كانت ايامهم بالزمنات احلى بكتييير بتزكر لما كان سيد ابوي الله يرحمو لما كان يحكيلنا عن ايام الكفاح والمناظلة كنت لما اسمع حكيو احكي انا بدي اصير زيهم بدي احرر ابلادي بدي اوقف بوجه عدوي واستبسل بس يا خسارة هل ايام لما تحكي هل حكي هذا بخاوفو منك الناس ما ضل لمنيح والله الواحد بخاف من لمنيح اكتر من العاطل فش امان زي زمان كانت ايام كتييييييير كتيييييير حلوة
بتزكر لما كنا نعبي المي من البير ونطلع فيه والله ايام زمان كان الشب تحكي عن زلمة كان زلمة بمعنى الكلمة اما مع احترام الشديد هل ايام كلمة زلمة بمعناها حراام تنحكى لواحد منهم وبقدر احكي عن شباب هل ايام زي ما بحكو بالمصطلح لجديد وهذا من التطور طبعا (شباب الكورن فليكس ) ههه
بس ما في اشي نتاسف عليه الراح راح وما ابنقدر انغير اشي بالقرية لحتى نرجع لأيام زمااان مستحيل من المستحيلات ترجع ايامنا زي ايام زمان لو بدك ترجع لأيام زمان بدك اطير نس السكان وبدك تهدم اكم من بيت لحتى تزرع وبدك لا اتشوف تلفزيون ولا كمبيوتر ولا حتى نت ولا تلفونات وبدك وبدك ودبك وبدك ... وانا بتحداك يلي بتقرأ ادا ابتقدر تتخلى عن اشي بسيط من التطور صارت الناس اتحس بالحياة اسهل من الشغلات مزبوط ريحتنا كتييير وهذا مش غلط
واخر اشي انا من وجهة نظري بقول الي عمل بناتنا الفساد بين عيساوي وغير عيساوي هم بلاد الغرب والاستعمار
هما هيك بدهم واحنا مساكين ردينا عليهم وبنعمل اكتر من هيك شو ضل اكتر من انو الاخ يقتل اخوة والله راحت الايام
وشكرا لكل من ساهم بموضع القسم هذا ولكل من سمعنا كلامو الحلو وحكالنا اشوي عن ايام زمااان
التوقيع:
أمّــــاه إنّـي ذاهبٌ لقتال صهيونَ الجبانْ
ما عاش يـا أمّاه مَنْ رضيَ المذلَة والهوانْ
مـا عيشتي أمّـاه والأقصى يدنَّس أو يُهانْ
أبن الخروبة غير متصل  
قديم 02-11-2007, 02:26 PM   #58
العيساوي
واحد من الناس

الصورة الرمزية العيساوي

المعلومات الشخصية

العيساوي عضو في طريقه للتقدم

اخوي

ابن الخروبة

ابدعت فيما كتبت ونقلتي وكأني في جهاز عبر الزمن وعدت سنوات كثير للوراء وانا اقرأ المشاركة وكأني اعيش الفترة التي وصفتها

الف شكر لك
وهذه المشاركة تستحق ان تكون وضوعا منفصلا على الاقل
سلمت يمينك
التوقيع:

لمن يواجه مشكلة في استرجاع عضويته يستطيع ترك رسالة من خلال هذا الرابط وسنقوم بالمساعدة ان شاء الله تعالى

http://www.esawiah.com/vb/member.php?u=1
والكتابة في رسائل الزوار
العيساوي غير متصل  
قديم 02-11-2007, 03:21 PM   #59
أبن الخروبة
عيساوي مشارك

المعلومات الشخصية

أبن الخروبة عضو في طريقه للتقدم

لا شكر على واجب اخوي العيساوي هذا واجبي وعلى الاقل عبرت عن الي كان موجود زمان وعن الحياة بالزمنات

عنجد والله كانت ايام كتييير حلوة يا ريت انعيش على الاقل بأمان وسلام ونحب بعضنا هذا الشغلة على الاقل نكتسبها

من ايام زمان ابتسوى كل اشي مزبوط الايام هذه فيها اشياء ما كانت وخلتنا نتواصل مع بعضنا بس برضو

لما اتروح اتزور بيت قريبك وتكون زي ما كان سيد ابوي و اولادو واولاد اولادو متجمعين ومتحابين بتسوى كل الدنيا وما فيها

حلو انكون متطورين بس مش حلو ننسى شو اصلنا وننسى عاداتنا وتقاليدنا وكلام اجدادنا

وبشكرك كمان مرة اخوي العيساوي وهذا شرف الي اني اكون قد وصلت الفكرة للكل
التوقيع:
أمّــــاه إنّـي ذاهبٌ لقتال صهيونَ الجبانْ
ما عاش يـا أمّاه مَنْ رضيَ المذلَة والهوانْ
مـا عيشتي أمّـاه والأقصى يدنَّس أو يُهانْ
أبن الخروبة غير متصل  
قديم 02-11-2007, 06:23 PM   #60
RAMZI MUSTAFA
عيساوي مشارك

الصورة الرمزية RAMZI MUSTAFA

المعلومات الشخصية

RAMZI MUSTAFA عضو في طريقه للتقدم

بس ممكن سوال يعني ليش مكتوب اسمي في المضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التوقيع:
عشقت كل نساء الارض,عشقت كوكب من نسوة الارض,لكن قلبي يطوق الى امرأة حرة
RAMZI MUSTAFA غير متصل  
  موضوع مغلق

«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »