العودة   منتديات العيساوية > 【ツ】 القسم الثقافي 【ツ】 > همس القوافي

همس القوافي قصة و شعر منقول

قديم 23-12-2009, 02:52 PM   #1
عاشـق الورود
عيساوي مشارك

الصورة الرمزية عاشـق الورود

المعلومات الشخصية

عاشـق الورود عضو في طريقه للتقدم

كيف عليك اختيار فتاة المستقبل , اليك القائمة الشاملة

الزواج اكبر مشروع في حياة الجنسين فهو مشروع حياة جديده سيعيشها الشاب والشابة على اعتبار ان المتقدم للزواج شاب جامعي طموح

وقدعمل وكد حتى يكون نفسه ويكمل نصف دينه ويتزوج بنت الحلال التي طال انتظارها وطبعا لكل فتاة امنيات تتمنى ان تتوافر في رفيق الدرب , لنقرأ بتمعن بعض الامنيات ..

1- فتاة تتمنى ان تعيش مع شاب ذو خلق يخاف الله عز وجل ليحافظ عليها ولا شيء غير ذلك .(نبارك لهذا الشاب لفوزه بزوجة تستحق الشكر والتقدير والتضحية والكثير).

2- فتاة تتمنى ان يحقق لها حلمها في اتمام احلى خطوبة وتنظيم احلى حفلة زفاف في البلد (اعانك الله ايها الشاب المسكين فقد خسرت كل ما تملك وكل ما ستملك ومن بينها قلب انسانة اصابه العطب).

3-فتاة حلمها الوحيد ان تعيش مع شاب يبادلها الحب والمشاعر الى العشق الحقيقي (يستحقك شاب رومانسي يقدرك ليبادلك ارقى المشاعر والاحاسيس فانت ذرة وسط الرمال)

4- فتاة شرطها فيلا فاخرة وانه سيورث مال ابيه حتى يحقق مطالبها (اشتراكي بمهر بخس فالانسان لا يقدر بمال او دلال وها انت قد بعت نفسك لمن يدفع اكثر).

5- فتاة حلمها الهروب من بيت والداها بشاب (اي كلام) لا يهم اخلاقه (ما ذنب هذا الشاب؟ الذي اراد الارتباط لتاسيس عائلة ويعيش حياة كريمة وطيبة).

النصيحة لكل شاب :
والنصيحة لكل شاب ان يتريث عندما يختار فتاة العمر يعرف ما هي افكارها الحقيقية هل هي نظرة مادية ؟ ام نظرة واقعية .. يجب ان تكون فتاة تريد ان تضع يدها بيدك لتحقيق احلامكما السعيدة كاسرة متزنة مترابطة اساسها الحب... واركانها العاطفة والتعقل والكلمة الطيبة . والمال ليس هو الاساس لكنه عامود من تلك الاعمدة المهمة , ولكن لا يجب ان نبني بناية التعاون على هذا العامود وحده ..

انشالله الموضوع يعجبكم
ما خالص التحيات
عاشــق الورود
التوقيع:

الوحدة الوطنية _(الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)_(كتائب شهداء الاقصى )
عاشـق الورود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2009, 03:41 PM   #2
سفير الاحزان
عيساوي جدع

الصورة الرمزية سفير الاحزان

المعلومات الشخصية

سفير الاحزان عضو في طريقه للتقدم

مشكور اخي عاشق الورد على الموضوع الجميل

مع تحياتي فلسطيني وافتخر
التوقيع:
أنينك فلسطين ..
أنين أبناءك ، نساءك ، رجالك .. أنين كل جنين .
سفير الاحزان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2010, 09:58 AM   #3
*لين*
عيساوي زعيم

الصورة الرمزية *لين*

المعلومات الشخصية

*لين* عضو في طريقه للتقدم

مشكوره أكك كتير يا عاشق الورد علي الموضوع الروعه بس أكيد أنت احلا
بتمنا التوفيق ألك
مع تحياتي
جبهويه
التوقيع:
الثوره والصبر حتي النصر
*لين* غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2010, 10:09 AM   #4
DaRk_AnGeL
عيساوي متألق

الصورة الرمزية DaRk_AnGeL

المعلومات الشخصية

DaRk_AnGeL عضو في طريقه للتقدم

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه

مشكوووووووووور يا عاشق الورود على هالموضوع الحلو
التوقيع:
فتاةٌ أنتِ كحدِ السيفِ ونورٌ أنت كنورِ الشمسِ يامن ملأتِ قلبِ سروراً بعدَ ما كان بظلُماتِ مسجوناً فياليتني أراكِ بحلمِ أو اراك بصورةٍ يبدو أنني أنهيت كلامي فسلامُ عليكِ يا نورَ القلبِ والوجدانِ
DaRk_AnGeL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2010, 10:12 AM   #5
سحر يحيى ابو الحمص
مشرفة قضايا النقاش وقسم ابداعات الشباب العيساوي

الصورة الرمزية سحر يحيى ابو الحمص

المعلومات الشخصية

سحر يحيى ابو الحمص عضو في طريقه للتقدم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخي عاشق الورد موضوع مهم في حياة كل شاب أوفتاة مقبلان على الزواج ...

وأشكرك لطرحه ..ولكن الحل بالأختيار سهل جداً وأكثر الشباب يغفل عنه ..لدواعي أسمها الحب

أو الأعجاب بفتاة معينة ...ولكن هذا الشيء لا يبني أسرة سوية متكاملة ..

الحل موجود بالكتاب والسنة ...(خذ ذات الدين تربت يداك ) .... لو رجعنا دائماً لكلام الله ورسوله

لوجدنا الحل بكل أمور حياتنا حتى الحيرة عندما تسيطر علينا بموضوع ما وجدت صلاة الأستخارة

لتحل ما هو مستعصي ...

دمت أخي كل الأحترام والتقدير ...
التوقيع:
ومن لم يمت بالسيف مات بغيره تنوعت الأسباب والموت واحد

سحر يحيى ابو الحمص
سحر يحيى ابو الحمص غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2010, 10:27 AM   #6
DaRk_AnGeL
عيساوي متألق

المعلومات الشخصية

مزبوط يا اختي سحر حكيك بس في اشي اسمه الحب وكتير ناس اتجوزوا عن حب وهيهم مبسوطين وعايشين احلى عيشة وبعدين هي الايام ما حد بيتجوز هيك كله عن حب وبقوا يعرفوا بعض من قبل يعني انا مني وعلي رح اوخد الي بحبها وغيرها لاء لاني مش رح اوخد وحدة اقعد احب فيها يعني اتجزها وبعدين ابقى احبها لاء الوحد يعني لازم على السنة والكتاب والحب اشي يعني ربنا خلقه فينا ومش عيب ولا حرام بس طريقة وكل واحد كيف بيتعامل معاه
التوقيع:
فتاةٌ أنتِ كحدِ السيفِ ونورٌ أنت كنورِ الشمسِ يامن ملأتِ قلبِ سروراً بعدَ ما كان بظلُماتِ مسجوناً فياليتني أراكِ بحلمِ أو اراك بصورةٍ يبدو أنني أنهيت كلامي فسلامُ عليكِ يا نورَ القلبِ والوجدانِ
قديم 03-02-2010, 10:43 AM   #7
rm7 flsteen
عيساوي نشيط

الصورة الرمزية rm7 flsteen

المعلومات الشخصية

rm7 flsteen عضو في طريقه للتقدم

[align=center]مشكور على الموضوع الحلو
وانا من كلام دارك انجل
وبهلزمان صعب تختار وحده عل كتاب والسنه وما تبقا حابه وطالعه مع اكم من شب
يعني انا متأكد انه الدنيا قربت لنهايتها صارو بنات المسلمين زي اليهود والاجانب وبنات الديانات التانيه بتمشي وبتحكي مع اي حدا من الاصدقاء وبتكون حابه 3 ولا 4 شباب مع بعض وروح شوف لبسها ومش عارف ايش
لا يا عمي ليش اروح اخلي امي تنقيلي بنت على السنه زي ما بتحكو وتكون حلوه وبنت ناس محترمين والبنت الله اعلم شو مسويه بحياتها
وكل البنات كل البنات بتخبو ورا التعليم ... بحكو انا بدي اروح اتعلم بالجامعه .. رحت وشفت الجامعه .. فكرتها حرم للتعليم ... طلعت حرم للقاء الاحبه ههههه
شكرا عل موضوع
التوقيع:
♥ אינ מדל בחיימ ♥ מימו
rm7 flsteen غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2010, 10:45 AM   #8
DaRk_AnGeL
عيساوي متألق

المعلومات الشخصية

ههههههههههه اكيد يا محمود مانا اخدتك كعاي عالجامعة وشفت اول ما دخلنا شو بقى قدامنا الله يستر عالجميع وبعدين زي ما قال رمح فلسطين بس عن حب ليش لانك بتبقى عارف انها الك لحالك يعني فش الها سوابق وبعدين بتيجي على السنة وعلى الدين .............. ومبين عليها الدنيا انها اخرتها يعني
التوقيع:
قديم 03-02-2010, 11:14 AM   #9
سحر يحيى ابو الحمص
مشرفة قضايا النقاش وقسم ابداعات الشباب العيساوي

الصورة الرمزية سحر يحيى ابو الحمص

المعلومات الشخصية

سحر يحيى ابو الحمص عضو في طريقه للتقدم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dark_angel مشاهدة المشاركة
مزبوط يا اختي سحر حكيك بس في اشي اسمه الحب وكتير ناس اتجوزوا عن حب وهيهم مبسوطين وعايشين احلى عيشة وبعدين هي الايام ما حد بيتجوز هيك كله عن حب وبقوا يعرفوا بعض من قبل يعني انا مني وعلي رح اوخد الي بحبها وغيرها لاء لاني مش رح اوخد وحدة اقعد احب فيها يعني اتجزها وبعدين ابقى احبها لاء الوحد يعني لازم على السنة والكتاب والحب اشي يعني ربنا خلقه فينا ومش عيب ولا حرام بس طريقة وكل واحد كيف بيتعامل معاه
بسم الله الرحمن الرحيم

ومن قال يا أخي أني ضد الحب أو أجد هذا الشيء حرام أو عيب ولكن ضد الأسلوب
بهذا الحب ...يعني وبإيضاح أكثر عندما يحب شاب فتاة ما ويتعامل معها بعيداً عن أعين
أهلها ..أو يحاول الحصول منها على أي شيء ...
ولا يحترم ذويها ولا يقدر أنه ممكن تكون أخته بمكانها ...
هل تسمي هذا حب أو مراهقة ...أن أعرف أن الحب عندما يأتي يجب أن نحافظ على
الحبيب حتى من أنفسنا ..حتى لا نجرح كرامته أو نخذله ...
لماذا عندما يحب الشاب فتاة ويضعها في باله لا ينتظر اللحظة المناسبة ويدخل البيوت
من أبوابها ويطلب يد حبيبته ويبقى هذا الحب مصان ويحيطه العفاف والشرف
وتبقى الحبيبة بمخيلته عفيفه شريفه صافيه لم تسمح بخسران أخلاقها من أجل هذا
الحب ...
ولذلك أقول أن من تمنعت عن الأنجراف وراء مغريات الحياة والوقوع فريسة للحب تبقى
غالية بنظر من أحبها وسوف يحبها أكثر ويسارع لتكون زوجته وأم أطفاله ..
لأن كل ممنوع مرغوب ...ورصيدها أكبر من المُلقى أمامنا ...
نعم للحب الطاهر الشريف ...الذي ينتهي بالزواج ...هل فهمت ما أعني أخي ..
وكل ما قلت تجده عند ذات الدين وليس لأنها متدينة ليس لها قلب ...بل والله أن قلبها
كبير جداً فوق الوصف ..لأنه مليىء بحب الله ...والخوف منه ..

احترامي لك أخي وللمداخلة ويسعدني النقاش والتوضيح ...
التوقيع:
ومن لم يمت بالسيف مات بغيره تنوعت الأسباب والموت واحد

سحر يحيى ابو الحمص
سحر يحيى ابو الحمص غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2010, 11:22 AM   #10
DaRk_AnGeL
عيساوي متألق

المعلومات الشخصية

يعني ازا حبيبها الي بحبها جد هو بده اياها ومش ممكن يتخلى عنها اكيد م شرح يسببلها اي مشاك لاو اي اشي ورح يدخل من الباب بس بتكون في علاقة قبل بيناتهم يعني مش هيك من الباب للطاقة بده يجي يوخدها وبعدين ببقى خايف عليها وبده مصلحتها واكيد ما بيبقى وراء رغباته الخاصة لانه هي رح تبقى مرته يعني عرضة وشرفه ورح تبقى ام اولاده وبعدين في ناس الهم بيحبوا سنين وسنين يعني فوق ال7 سنين قصدي وهيوتهم لهلقيت بيحبوا بعض وبستنوا في الوقت المناسب انه يتطلبها رسمي يعني وهاد الحب كان شريف وحقيقي وفش في اشي لا حرام ولا غلط ............... وبعدين مع احترامي لكل البنات صبايا اليوم بنضحك عليهن في كلمتين يعني الي بشوفه قدامي بيبقه ما صارله اسببوع متعرف عليها وبيبقى يقلها بحبك ومش عارف شو وهي يم بتكيف وبترد عليه اوبتسوي شو بده هاد لانهن هنا مش حريصات على مصلحتهن وهي الدنيا فيها اولاد حلال واولاد حرام مع احترامي للجميع
التوقيع:

«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »