العودة   منتديات العيساوية > 【ツ】 قسم قلب العيسوية 【ツ】 > التربية والتعليم في العيساوية

التربية والتعليم في العيساوية مدارس وطلاب البلد و تربية وتعليم ...

قديم 03-09-2007, 10:44 PM   #1
خيّال البلد

الصورة الرمزية خيّال البلد

المعلومات الشخصية

خيّال البلد عضو سيصبح مشهورا عن قريب

السلام عليكم ورمة الله وبركاته .
تحية طيبة لكم جميعا ..
واهنئ الجميع بعودة المدارس . سائلين الله ان تكون سنة خير وتفوق وتقم نحو الامام والافضل ..
ولكن من اول يوم في المددرسة لاحظت شيئا عجيبا ..
ساقول بصراحة وسادخل بالموضوع مباشرة ..
اليوم بعد رجوع الطلاب من مدارسهم على دورهم .. شفت طلاب واقفين في الشوارع على شكل مجموعات بيستنوا ترويحة البنات .. وعند مرور البنات من امامهم يبداون بالاستهزاء على البنات و(( يرمولهن الكلمات )) ويضايقونهن ...
اهذه اخلاق وصفات طلاب من اول يوم دراسي يعملون هكذا ؟؟؟
عاد انا بكيت ماشي في الشارع شفت واحد متذكره من السنة هذيك بكى يظل ورا مدرسة البنات الابتدائية .. فحكيتله الله يحعلني اشوفك حول مدرسة البنات .. طوالي ع داركم .. حكالي لا والله اصلا انا في الاعدادية شو بده يجبني هان ... انا فكرت الولد ناوي خير .. طلعت ع الدار وطليت من الشباك الا هو كاعد مع اكم ولد وكاعد برمي حكي لبنات الاعدادية ...
بصراحة هذول وغيرهم تعودوا من السنين اللي مركت ...
واذا حدا بده يحكيلي هذول صغار وابصر شو ..
بحكيلهم .. من شب على شيئ شاب عليه ..
وبحكيلهم كذلك يروحوا يشوفوا الكبار شو بسوو في القدس وشو بصير مشاكل لانهم تعودوا من وهم صغار ع هالاشي ....
بعتقد انه جوهر الفكرة وصلكم ...
فهلكيت انا بسال ...
يون الاهل عن اولادهم ؟ .. ليش ما بحاسبوهم على تاخيرتهم بعد المدرسة ؟؟
ليش الاهل ما براجعوا المدارس وبيسالوا عن اولادهم ؟؟
ليش الاهل بفتشوش شنط اولادهم .. لما الصبح يطلعوا على المدرسة والشنطة فش فيها ولا كتاب .. لانه الولد ما بصلش المدرسة اصلا .. وهذا الحكي انا مسؤول عنه ..
انه في طلاب دوامهم ببلش من الساعة 8 ونص للساعة 1 وراء مدرسة البنات الابتدائية
يوم يوم ... وهذا الحكي انا لمسته السنة الرقت وبالذات اخرها .. لما كعدت في الدار احضر للتوجيهي ... والاولاد فوك ما انهم ما بيدرسوش .. بعطلوا الدراسة للبنات كذلك .. بظلهم ينطنطوا على الشبابيك ويغلطوا على المعلمات والبنات ... واذا الواحد صاح فيهم بشردوا تيشوفوه راح بيرجعوا .. بيلعبوا معه لعبة البس والفار ..
فاين مسؤلية الاهل ؟؟
طيب في نفس الوكت ..
وين مسؤولية المدرسة اللي هذول الطلاب مسجلين بالقوائم بس بيوش ع المدرسة يوم اه وعشرة لا .. ليش ما يجيبوا الاهل ويسالوهم ؟؟؟
انا متاكد لو انه هالحكي صار لكان اقل ما فيها عدد الطلاب قل مش كل يوم بكا يزيد ...
لذلك ارجوا ايجاد الحلول السريعة لهذه المشكلة وغيرها ...
انا عندي اقتراح .. بعرفش اذا ممكن يصير او لا .. وبتمنى يصل للمسؤولين ويفكروا فيه ..
والاقتراح كالتالي ...
ليش ما يتم تاخر ترويحة الاولاد ربع ساعة والبنات يروحوا كبل بربع ساعة .. فبصير الفرك بينهم نصف ساعة تكريبا .. واظن انه وكت كافي لكل البنات يصلوا دورهم كبل ما يطلعوا الاولاد .. وبالنسبة للوكت يعني الربع ساعة .. ممكن تنزاد لكل حصة عند الاولاد 5 دكايك في اخر 3 حصص وما اظنش انهن كثار .. والبنات ممكن نقلل 5 دكايك من وكت العصرونة وممكن الدوام يبدا كبل ب 10 دكايك .. هيذ ما بنخسر اشي من وكت الحصص ..
هذا مجرد راي ... على امل ان يصل للمسؤولين ... ولا ادري ان كان هنالك من سيهتم بالموضوع ...
في الختام تقبلوا تحياتي جمييعا ..
اخوكم المحب
خيّال البلد
التوقيع:
خيّال البلد غير متصل  

«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »